الأقراص الصلبة من شركة LaCie هي من بين أفضل الأقراص الصلبة من نوعها ، ويستعين الكثير من المستخدمين بهذا النوع من الأقراص الصلبة من أجل تخزين ملفاتهم المهمة ، مثل : الصور مقاطع الفيديو المقاطع الصوتية وغيرها... ، وذلك بفضل المساحة الكبيرة التي توفرها بالإضافة إلى قوتها في تحمل ، ولكن رغم ذلك فهذا النوع من الأقراص هو كذاك كباقي أجهزة التخزين الأخرى ، فهي الأخرى معرضة للتلف والأعطال ، وفي هذه الحالة تكون البيانات أو الملفات المخزنة عليها في خطر ، إذن ! كيف يمكنك إصلاح هذه المشاكل؟.
استكشاف مشاكل القرص الصلب LaCie بدقة ، ثم إصلاحها ، اتبع الخطوات أسفله :
اتبع الحلول في الفقرات التالية لإصلاح جميع مشاكل القرص الصلب واسترجاع البيانات أو الملفات المحفوظة عليه بكل سهولة.
أحيانا عند توصيل القرص الصلب بالحاسوب يتمكن الجهاز من التعرف عليه ، لكن لا تظهر أيقونة القرص الصلب في مستكشف النظام .
لإصلاح هذا المشكل ، يمكنك إتباع الخطوات أسفله ، وإصلاح مشكل القرص الصلب Lacie الذي لا يظهر على نظام التشغيل :
الخطوة 1 : قم بتوصيل القرص الصلب الخارجي Lacie بجهاز الحاسوب الخاص بك عن طريق كيبل الـ USB.
الخطوة 2 : افتح مستكشف النظام "File Explorer" وتحقق من ظهور محرك الأقراص الصلبة الخارجي.
إذا لم يكن كذلك ، افتح إدارة الأقراص " Disk Management" وتحقق من حالة محرك الأقراص الصلبة الخارجي.
الخطوة 3 : إذا كان محرك الأقراص الصلبة الخارجي يظهر كـ RAW أو No Media ، فاتبع الجزء 2 في هذه المقالة لحل المشكل.
الخطوة 4 : إذا لم يظهر الجهاز على الإطلاق ، إليك الخطوات التالية : اتبع الخطوات في (ثانيا).
الخطوة 1 : إعادة تشغيل الحاسوب ، تغيير منفذ الـ USB، تغيير كيبل الـ USB، فصل وإعادة توصيل القرص الصلب.
إذا لم يظهر بعد ، فتابع مع الخطوة 2.
الخطوة 2 : قم بتحديث معرف القرص الصلب من خلال إدارة الأجهزة " Device Manager".
افتح إدارة الأجهزة " Device Manager" ثم انقر فوق عرض " View" وحدد إظهار الأجهزة المخفية " Show hidden devices" ثم قم بتوسيع " Universal Serials Bus controllers" ثم أنقر بزر الفأرة الأيمن على كل لوحة وصل USB وحدد " Uninstall device".
الخطوة 3 : أعد تشغيل الحاسوب وأعد توصيل القرص الصلب الخارجي ، وتحقق مما إذا كان القرص الصلب يظهر في إدارة الأقراص " Disk Management".
الخطوة 4 : إذا لم يكن الأمر كذلك ، قم بتحديث معرف القرص الصلب الخارجي :
إفتح إدارة الأقراص "Device Manager" ثم قم بتوسيع " Universal Serials Bus controllers" ثم أنقر بزر الفأرة الأيمن وحدة الوصل USB وحدد الخيار "Update driver" ثم " Search automatically for updated driver software ".
في الأخير أعد تشغيل الحاسوب وأعد توصيل القرص الصلب الخارجي مرة أخرى.
الان ! يجب أن يظهر في إدارة الأقراص على الحاسوب ، وعندما يظهر القرص الصلب الخارجي على جهاز الحاسوب الخاص بك ، حاول فتح الجهاز والتحقق من البيانات المحفوظة.
وإذا لم تتمكن من الوصول إلى البيانات المحذوفة على القرص الصلب ، فاتبع الجزء 2 لاسترجاع البيانات ، أما إذا كنت تريد فقط إصلاح الجهاز ليصبح جاهز للاستخدام مرة أخرى فانتقل إلى الجزء 3.
ملاحظة :
إذا لم يظهر القرص الصلب على الحاسوب ، ولم يتعرف عليه الحاسوب ، فهنا ننصحك باخد الجهاز "القرص الصلب" إلى مركز الصيانة المتخصص لإصلاح المشكل.
إذا كان الوصول إلى القرص الصلب الخارجي LaCie الخاص بك متاح ، فيمكنك استرجاع ملفاتك المهمة عن طريق برنامج استرجاع البيانات المفقودة ، برنامج EaseUS المخصص لاسترجاع البيانات.
من خلال واجهة الاستخدام السهلة للبرنامج ، يمكنك استرداد أنواع متعددة من الملفات بما في ذلك المستندات والصور والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها...، كما يمكنك هذا البرنامج من استرجاع البيانات من أجهزة مختلفة ، مثل الأقراص الصلبة ، بطاقات الذاكرة الخارجية مفاتيح التخزين USB وغيرها من أجهزة التخزين التي يتعذر الوصول إليها.
اتبع الخطوات التالية خطوة بخطوة لتتمكن من استرجاع البيانات من القرص الصلب الخارجي LaCie الذي يتعذر الوصول إليه:
تتوقف حلول إصلاح القرص الصلب الخارجي LaCie التالية على حالة الخطأ التي تظهر في إدارة الأقراص " Disk Management".
الخطوة 1: أنقر بزر الفأرة الأيمن على " This PC" ، حدد " Manage".
الخطوة 2: أنقر فوق " Disk Management" ، وحدد موقع قسم 0 بايت للقرص الثابت وانقر فوقه بزر الفأرة الأيمن ، ثم اختر تنسيق " Format".
الخطوة 3: حدد NTFS كنظام الملفات للقسم وأنقر فوق موافق "ok" للتأكيد.
إذا كان القرص الصلب الخارجي LaCie لا يظهر أو يعرض الوسائط في إدارة الأقراص ، فإن ما يمكنك القيام به ، هو العودة إلى الجزء 1 وتحديث برنامج تشغيل الجهاز.
أيضا حاول تغيير حرف محرك الأقراص في إدارة الأقراص " Disk Management" ، وقم بتهيئته على نظام الملفات NTFS.
في حالة لم تنجح معك جميع الطرق المذكورة أعلاه ، سيكون لديك الحل الأخير فقط وهو أخد جهازك إلى أحد مراكز إصلاح أجهزة التخزين المحلي أو مركز دعم الشركة المصنعة.
ضمان استعادة الأموال 30 يوم
العمليات محمية
يثق به الملايين
خدمات ومحادثات مباشرة 24 ساعة يومياً على مدار الأسبوع