ماذا يمكننا أن نفعل لك؟
تضيف بيانات جديدة وصيغًا وتنسيقًا إلى ورقة العمل الخاصة بك، ثم تضغط على "ملف" و"حفظ باسم" للاحتفاظ بالتغييرات. ولكن عندما تفتح الملف لاحقًا لتجد أن التغييرات التي أجريتها قد اختفت ولم يتم حفظها. يا له من أمر مزعج!
في بعض الأحيان، قد تواجه مشكلة عدم حفظ Microsoft Excel للتغييرات أو عدم حفظ Excel لتغييرات التنسيق على الملفات الموجودة. على الرغم من أن Excel يحتوي على وظيفة الحفظ التلقائي ( كيفية تشغيل الحفظ التلقائي في Excel ) التي ستخزن المصنف تلقائيًا أثناء تحريره، إلا أنها لا تعمل في هذه الحالة حيث قمت بحفظ الملفات بمبادرة منك.
تتعدد الأسباب وراء مشكلة عدم حفظ التغييرات في برنامج Excel. تابع القراءة لتتعرف على سبب عدم حفظ برنامج Excel للتنسيق وكيفية استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
هل لديك أي فكرة عن سبب عدم حفظ التغييرات في Excel 2016؟ يمكن أن تساعدك المعلومات التالية في تحديد الأسباب المحتملة لهذه المشكلة.
الآن بعد أن فهمت أسباب مشكلة عدم حفظ التغييرات في برنامج Excel، فلنبدأ في معالجتها.
في بداية حل المشكلة، يجب عليك أولاً التحقق من سلامة المصنف. إذا كان مصنف مستند Excel تالفًا، فمن الطبيعي ألا يتمكن من حفظ التغييرات.
لإصلاح مستندات Excel التالفة، لديك طريقتان للقيام بذلك.
لإصلاح مستندات Excel أو Word أو PTT Office التالفة، يمكنك استخدام EaseUS Fixo File Repair للحصول على المساعدة. فهو يدعم إصلاح ملفات PDF وملفات PowerPoint ومستندات Word التالفة بكفاءة. اتبع الخطوات التالية لإصلاح ملفات Excel في ثلاث خطوات.
الخطوة 1. قم بتنزيل Fixo وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول. اختر "إصلاح الملفات" لإصلاح مستندات Office التالفة، بما في ذلك Word وExcel وPDF وغيرها. انقر فوق "إضافة ملفات" لتحديد المستندات التالفة.
الخطوة 2. لإصلاح ملفات متعددة في وقت واحد، انقر فوق الزر "إصلاح الكل". إذا كنت تريد إصلاح مستند واحد، فحرك المؤشر إلى الملف المستهدف واختر "إصلاح". يمكنك أيضًا معاينة المستندات بالنقر فوق رمز العين.
الخطوة 3. انقر فوق "حفظ" لحفظ المستند المحدد. حدد "حفظ الكل" لحفظ جميع الملفات التي تم إصلاحها. اختر "عرض الملفات التي تم إصلاحها" لتحديد موقع المجلد الذي تم إصلاحه.
يوفر Microsoft Office أداة فتح أو إصلاح مدمجة لإصلاح المستندات التالفة.
الخطوة 1. قم بتشغيل Excel 2016 أو 2013 أو 2010 أو الإصدارات الأخرى.
الخطوة 2. انقر فوق "ملف" في الزاوية اليسرى العليا، ثم انقر فوق "فتح".
الخطوة 3. في مربع الحوار فتح، اختر ملف Excel الذي لا يمكن حفظه.
الخطوة 4. انقر فوق السهم لأسفل الموجود على زر "فتح"، ثم انقر فوق "فتح وإصلاح".
عندما تريد حفظ ملف Excel، يجب أن يكون لديك أذونات القراءة والكتابة والتعديل للمجلد الذي ستحفظ المصنف فيه.
يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق المجلد، ثم اختيار "خصائص" > النقر فوق علامة التبويب "الأمان". تحقق من الأذونات الخاصة بالمجلد.
إذا تم رفض إذن القراءة والكتابة، فلن تتمكن من إكمال عملية حفظ Excel. وستحتاج إلى الحصول على ملكية الملف لتحريره وحفظه.
في بعض الأحيان، تكون المكونات الإضافية هي مصدر المشكلة. إذا كان بإمكانك حفظ تنسيق Excel عند تشغيل Excel في الوضع الآمن، فقد تكون المشكلة ناجمة عن مكون إضافي تابع لجهة خارجية.
ابدأ تشغيل التطبيق في الوضع الآمن وتأكد من أن مشكلة عدم حفظ التغييرات في Excel قد اختفت.
اضغط باستمرار على مفتاح Ctrl وانقر على أيقونة Excel. لا تترك مفتاح Ctrl حتى يطلب منك تأكيد الوضع الآمن. انقر فوق "نعم" لفتح Excel في الوضع الآمن.
إذا كان بإمكانك حفظ تغييرات تنسيق Excel، فافتح Excel بشكل طبيعي وقم بتعطيل الوظائف الإضافية واحدة تلو الأخرى وشغلها وابدأ من جديد في كل مرة تقوم فيها بتعطيل وظيفة إضافية لتحديد الوظيفة الإضافية المذنبة.
الخطوة 1. افتح برنامج Excel. انقر فوق "ملف" > "خيارات" > "الوظائف الإضافية".
الخطوة 2. حدد "COM Add-ins"، ثم انقر فوق "انتقال".
الخطوة 3. قم بإلغاء تحديد جميع الوظائف الإضافية في القائمة، ثم انقر فوق "موافق". ثم أعد تشغيل Excel.
عند حفظ Excel على القرص الصلب أو محرك تخزين خارجي، يجب التأكد من أن القرص يحتوي على مساحة خالية كافية للسماح لك بحفظ الملف. إذا لم يكن القرص الصلب يحتوي على مساحة كافية، فلن يتمكن Excel من إكمال عملية الحفظ، وستتلقى رسالة خطأ تفيد بعدم حفظ التغييرات في Excel.
يمكنك استخدام أداة إدارة أقسام Windows 10 السهلة لمساعدتك في تغيير حجم القسم وتوسيعه. يتيح لك برنامج EaseUS Partition Master توسيع القسم على القرص الصلب وSSD والقرص الصلب الخارجي دون فقد البيانات.
خطوات بسيطة لزيادة المساحة على قسم القرص الصلب باستخدام برنامج تقسيم القرص الصلب EaseUS.
الخطوة 1. حدد القسم المستهدف.
انتقل إلى مدير القسم، وحدد القسم المستهدف وحدد "تغيير الحجم/النقل".
الخطوة 2. توسيع القسم المستهدف.
اسحب لوحة القسم إلى اليمين أو اليسار لإضافة المساحة غير المخصصة إلى القسم الحالي، ثم انقر فوق "موافق" للتأكيد.
خيار إضافي: الحصول على مساحة من محرك أقراص آخر
إذا لم يكن هناك مساحة غير مخصصة كافية على القرص، فانقر بزر الماوس الأيمن على قسم كبير به مساحة خالية كافية، ثم حدد "تخصيص مساحة".
ثم حدد القسم المستهدف الذي تريد توسيعه في العمود المخصص للمساحة.
الخطوة 3. تنفيذ العمليات لتوسيع القسم.
اسحب نقاط القسم المستهدف إلى المساحة غير المخصصة وانقر فوق "موافق".
بعد ذلك انقر فوق زر "تنفيذ المهمة" وانقر فوق "تطبيق" للاحتفاظ بجميع التغييرات.
توفر شركة Microsoft أداة إصلاح لإصلاح تطبيقات Office التالفة التي قد تتسبب في عدم قدرة Excel على حفظ التغييرات.
يمكنك أولاً تجربة الإصلاح السريع الذي يستغرق بضع دقائق. إذا لم يساعد ذلك، فحاول الإصلاح عبر الإنترنت لإصلاح التثبيت التالف الذي قد يستغرق عشرات الدقائق بشكل عام.
الخطوة 1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق زر ابدأ في نظام التشغيل Windows، وانقر فوق "لوحة التحكم".
الخطوة 2. انقر فوق "البرامج والميزات" ثم انقر فوق "Microsoft Office".
الخطوة 3. انقر فوق "إصلاح" > "متابعة". اختر "إصلاح سريع" أو "إصلاح عبر الإنترنت". انتظر حتى تنتهي العملية وابدأ تشغيل Excel وشاهد ما إذا كان بإمكانك حفظه
عند تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات وحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقد يقوم بمقاطعة عملية حفظ Excel ويمنعك من حفظ التنسيق أو تغييرات البيانات.
للتحقق مما إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات لديك يتعارض مع Excel، يمكنك إغلاق برنامج مكافحة الفيروسات مؤقتًا، ثم محاولة حفظ ملف Excel. ومع ذلك، لا توصي Microsoft المستخدمين بإيقاف تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات، لأنه يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عرضة للفيروسات أو البرامج الضارة. لذلك، بمجرد اكتشاف المشكلة، تحتاج إلى فتح برنامج مكافحة الفيروسات في الوقت المناسب.
إذا لم يساعد أي من الحلول المدرجة في هذه المقالة في حل مشكلة عدم حفظ Excel للتغييرات، أو عدم حفظ Excel لتغييرات التنسيق، فجرب الخيارات التالية لحفظ ملفات Excel.
هذا كل شيء. لقد بذلنا قصارى جهدنا لتغطية جميع المعلومات المفيدة حول مشكلة عدم حفظ التغييرات في Excel 2016 أو إصدارات Excel الأخرى. أسباب هذه المشكلة هي أذونات الملفات المحدودة، والإضافات الخارجية، وعدم وجود مساحة تخزين كافية، وتلف الملفات، وبرامج مكافحة الفيروسات المتضاربة.
لحل مشكلة عدم قدرة Excel على حفظ التغييرات، يمكنك اتخاذ التدابير المناسبة لحل مشكلة عدم قدرة Excel على حفظ التغييرات. على سبيل المثال، التحقق من أذونات المجلد، وتعطيل الوظائف الإضافية، وتوسيع مساحة القرص، وإيقاف تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات، فضلاً عن إصلاح ملفات Excel التالفة باستخدام أداة إصلاح الملفات.
إذا لم تنجح الطرق، ولا يزال برنامج Excel الخاص بك غير قادر على حفظ تغييرات التنسيق، فاتبع النصائح العديدة لحفظ ملفات Excel بطرق أخرى.
نأمل أن يساعدك دليل المستخدم هذا.
ضمان استعادة الأموال 30 يوم
العمليات محمية
يثق به الملايين
خدمات ومحادثات مباشرة 24 ساعة يومياً على مدار الأسبوع
ماذا يمكننا أن نفعل لك؟