مشكلتي هي التالي : شريك عملي يعمل من المنزل ، بينما أعمل أنا من المكتب عن طريق حاسوب الشركة المكتبي الذي يعمل بنظام التشغيل الويندوز 10 ، حيث أنه يحتوي على جميع ملفات العمل ، وفي كل مرة سحتاج الوصول إلى أحد الملفات ، أقوم بإرسالها له عن طريق البريد الإلكتروني ، وهذا الأمر يبطئ العمل بشكل كبير جدا ، أنا الان أتسائل هل هناك حل لهذه المشكلة ؟ هل هناك طريقة لمشاركة الملفات مع شريكي بطريقة سهلة ؟ اي إقتراحات ؟
محتوى المقالة :
مشاركة الملفات بين جهازي حاسوب عن طريق مستكشف الملفات "File Explorer".
مشاركة الملفات عن طريق المزامنة الملفات عبر الخدمات السحابية.
في أيامنا هذه ، أصبح من الشائع مشاركة الملفات بين أجهزة الحاسوب ، حيث تعد مشاركة الملفات بين أجهزة الحاسوب أمرا أسهل ، ويمكنك القيام بذلك بطرق متعددة حتى لو كانت أجهزة الحواسيب تتصل بشبكات مختلفة ، إتبع الطرق الثلاث المشروحة أدناه لنقل الملفات بين جهازي حاسوب مكتبي أو حاسوب محمول.
ثلاث طرق حول كيفية مشاركة الملفات بين أجهزة الحاسوب على شبكات مختلفة,
عندما يتعلق الأمر بمشاركة الملفات بين أجهزة الحاسوب عبر شبكات مختلفة ، فقد يقضي بعض المستخدمين وقتًا في البحث عن كيفية حل مشكلات اتصال الشبكة ، لذى نقدم لم 3 طرق سهلة وبسيطة ، جرب أفضل طريقة تناسبك!
يوفر لك مستكشف الملفات File Explorer طريقة سهلة لمشاركة الملفات على نظام التشغيل الويندوز 10، بالنسبة للمواقف التي تكون فيها أجهزة الحاسوب متصلة على شبكات المختلفة .
الخطوة 1 : إفتح مستكشف الملفات " File Explorer".
الخطوة 2 : إختر المجلد الذي يحتوي على الملفات التي تريد مشاركتها.
الخطوة 3 : أنقر نقرتين بشكل مزدوج فوق مشاركة " Share" على الشريط المهام أعلى مستكشف الملفات .
الخطوة 4 : أنقر فوق الزر مشاركة " Share".
الخطوة 5 : حدد تطبيق مشاركة الذي تريد مشاركة الملفات عن طريقه ، مثل البريد أو أي تطبيقات من تطبيقات مايكروسوفت.
يمكنك أيضًا مشاركة الملفات بين مختلف الأجهزة عن طريق إستخدام الخدمات التخزين السحابية مثل Dropbox و Google Drive و OneDrive و iCloud وغيرها... ، الجانب السلبي الوحيد لهذه الطريقة هو أن المساحة السحابة محدودة وتحتاج إلى تحميل ملفاتك على السحابة ثم تنزيلها على الجهاز الآخر ، هذا ليست الطريقة الأفضل ، خصوصا إذا كان إتصال الانترنت لديك بطيء جدا.
هنا سنأخذ OneDrive كمثال لنوضح لك كيفية مشاركة الملفات بين أجهزة الحاسوب على شبكات مختلفة.
مشاركة ملفات على الويندوز عبر OneDrive :
إذا كنت ترغب في مشاركة الملفات بين أجهزة الحاسوب عن طريق شبكات مختلفة ، فاتبع الخطوات:
الخطوة 1 : أكتب OneDrive على شريط البحث على الويندوز ، ثم أفتحه.
الخطوة 2 : ثم أنقر بزر الفأرة الأيمن فوق الملفات التي تريد مشاركتها ، ثم إختر" Share an OneDrive link" لإنشاء ارتباط قابل للمشاركة.
الخطوة 3 : قم بنسخ وإرسال الملف إلى جهاز الحاسوب على الجهة الأخرى ، بعد ذلك ، يمكن للأشخاص الذين يتلقون الإرتباط الوصول إلى الملفات المخزنة في OneDrive.
إذا كان جهازي الحاسوب لديك في أماكن مختلفة ولا تتوفر على إتصال أنترنت ، نقترح عليك الإستعانة بأداة مشاركة الملفات بين أجهزة الحاسوب ، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى توفير قرص صلب خارجي أو مفتاح تخزين USB لنقل البيانات ، هذه الطريقة ستساعدك على توفير مساحة التخزين والوقت مقارنة بالطريقة الأولى.
تعد هذه الطريقة لمشاركة الملفات بين أجهزة الحاسوب الأفضل ، إذا كنت بحاجة مؤقتة إلى طريقة نقل بعض الملفات من حاسوب إلى أخر ، دون حاجة إلى إنشاء مشاركة الشبكة أو مجموعة المشاركة المنزلية وغيرها ... كا ما عليك هو توصيل القرص الصلب الخارجي بجهاز الحاسوب الخاص بك وإنشاء ملف image .
مقارنة بالطريقتين الأولى والتانية ، تساعدك هذه الطريقة على توفير مساحة التخزين والوقت بالإضافة إلى الكثير من الوقت والجهد ، جربها الان وأخبرنا إذا ما كانت أداة نقل الملفات هذه مفيدة بالنسبة لك !
ما هي إمكانيات برنامج نقل الملفات؟
تفاصيل لمشاركة الملفات عبر نقل image.
هذه الطريقة تسمج لك بنقل كل من البرامح والتطبيقات والملفات المختلة بين أجهزة الحاسوب بكل سهولة.
ضمان استعادة الأموال 30 يوم
العمليات محمية
يثق به الملايين
خدمات ومحادثات مباشرة 24 ساعة يومياً على مدار الأسبوع